التخطي إلى شريط الأدوات
مقالات أخرى

الأنساب علم ينفع وجهل يضر/ ج3/ فحص الـ DNA

من ها هنا تسرَّب المجوس

عبد الغني شيت الموصلي/ منظومة الفقيه القائد

هذه المحطة الثالثة التي يحطُّ علم الأنساب رحالَه عندها:

هل تعلم أخي السُني الكريم أن أرقى ما اخترعه الغرب هو فحص (D .N .A ).

والذي يكشف زيف وكذب الأنساب المنسوبة لغير أصلها، ولهذا يلزم كلَّ من يدعي النسب الشريف أن يُثبِتَ دعواه بأدلة، ومن أدوات الأدلة هذه التقنية الرائعة.

فبعد أن ضعُفت الذمم، ذممِ النسابين وكثُر الدعيِّون مقحمين أنفسهم في العرب أولًا وفي النسب الشريف ثانيًا، جاء العلم ليحلَّ لنا الإشكال، على أن مراكز هذا الفحص قليلة جدًا في العالم فضلًا عن تكلفته العالية، لكنَّ هذا نافعٌ حيث لا يمكن تزويره بالرشوة، كذلك يحجم عنه تجار الأنساب لارتفاع تكلفته!

وهذا أوَّل شرط ينبغي اليوم أن يوضع له تقنين لمن أراد إثبات نسبه، وأوَّل المطالَبين به

( السيستاني ) فظهور كذب نسبه ضربة قاضية على لباقين.

وهيهات أن يفحص هذا الفحص هو وأهلُ اللفائف السوداء أن يقوموا به.

وبالمثال تتضح الأشياء

الواقع يتمثل بوقائع، وهذه توضِّح الحقائق، وهنا يحضرني مثالان على ادعاء النسب الكاذب.

أولًا: أبو مسلم الخُراساني

من المؤسِّف أن من ترجم وكتب في الطبقات والرجال والتراجم، لا يؤسس لحقيقة الشخصية[1]!

الخراساني هذا تم إعداده في مرو على أعين من يريد انهيار الدولة الأُموية، حيث دخل تحت عباءة ابراهيم بن محمد حفيد ابن عباس رضي الله عنه، وبدأ من عمر 19 سنة يدعي النسب العربي[2]، ويثير مسألة أحقية الحكم للعباسيين، وهو الذي أوقع بين القبائل العربية في خراسان حتى تناحرت فيما بينها لتخضع خراسان لدعوته ورفع راية الرضا ودعا لبيعته، وكان لأبي مسلم يد باطشة على الأُمويين، فقتل منهم خيرة القادة والشباب، ومن ثَمَّ دخل تحت عباءة السفاح وكان اعتماد الأخير عليه حتى ولَّاه خُراسان، فدسَّ على حفص بن عاصم الكوفي – راوي عاصم – فقتله السفاح.

سرايا الخُراساني

هذه المليشيا[3] أنشأها حميد تقوي القيادي في الحرس الثوري الإيراني، والذي قُتل في سامراء، ثم قام عليها علي الياسري وقد صرَّح حسب موقع الخليج 27/2/2017، بأنه يعمل تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني وبإشراف مباشر، ويتَّبعون نظام ولاية الفقيه في إيران، وليس للسيستاني أي ولاية عليهم.

وعودًا إلى سبب التسمية، فهذه المليشيا تتباهى بأبي مسلم الخُراساني فتسمَّت باسمه، وهو الذي كان يدًا آثمةً من الأيدي التي عملت على إسقاط الدولة الأموية السُّنية العربية، وعلى دربه هم سائرون.

ثانيًا: مثال معاصر

عندما راجت سلعة العشائرية في التسعينات وبدأ من كان ضائع النسب يبحث عن نسبه، وافقت أكثر من تسع حالات لأُناس غيَّروا عشائرهم حتى وصلوا غلى أنهم

( سادة! ) أشراف، بل أعرف ناسًا من أصول غجرية هم اليوم ( سادة )، وبالمناسبة هم مع كل ريح يميلون ليس لهم ولآء إلا للقوي، وهذا ليس طبع العربي ولا الهاشمي، بل طبع العبيد.

وأكثر من هذا أعجب من عشائر تلبس العِقال العربي، وتتكلم لغة كردية، حتى الأكراد أنفسهم لا يعترفون بها، كأنها من لهجات غجر أذربيجان وتلك الأقاليم.

دعوة علمية عملية

وكاتب سلسلة هذا المقالة يدعو ويُثبت أن التيار السُّني أوَّل دعا إلى اعتماد مؤسسات علمية تقوم على أُسس علمية، وكادر عربي سُني علمي خالص نظيف الفكر، وعلى مناهج قديمة عربية، وكذلك يعتمد على التقنيات الحديثة التي تخدم تثبيت الصحيح من الأنساب ونفي الزائف منها.

كذلك نشر دورية تختص بكل ما يصب في تأسيس ( علم الأنساب العربي السُّني ).

لا يخشى فيها لومة لائم ما دامت تقوم على أساس علمي مدلَّل.

ونحن بحاجة لرفع الإثم عنَّا بإيجاد متخصصين في النسب ليكونوا جيلًا يكوِّن الجيلَ الذي سينشر صحف الحقيقة النسبية التي زُيِّفت من 132 هجرية، وإلى اليوم يُزوَّر لصالح الفرس المجوس الشيعة!

فها نحن نكتب لنؤسِّس من جديد لعلم نسب سُني، وتاريخٍ سُني، وأدب سُني، لتتوافر خصائص الثقافة السُنية والتي لا عُذر لأحد في جهلها، أو التخلي عن نصرتها.

وأختم فأقول: إقامة البناء من جديد أفضل، والاهتمام ببناء السُّنة أولى من نزيف الوقت والجهد والمال في الرد الفروعي على دين أصله باطل.

 

 

………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

  1. .انعم النظر إلى العمل المؤسسي الاستخباراتي الفارسي المجوسي: نشأ أبو مسلم عند عيسى بن معقل جد أبي دلف، إلى أن قدم الكوفة جماعة من نقباء محمد بن علي بن عبد الله بن عباس مع عدة من الشيعة الخراسانية فصادفوا أبا مسلم فأعجبهم عقله وكلامه ومال هو إليهم ثم عرف أمرهم، وأنهم دعاة ثم خرج معهم إلى مكة فأورد النقبا على إبراهيم بن محمد ألف دينار وأهدوا إليه أبا مسلم فأعجب به وأقام عنده لخدمة ثم إنهم سألوا رجلًا يقوم بأمر خراسان فدعا أبا مسلم وقلده الأمر وأرسله إلى خراسان. انظر سلم الوصول 2/276 لحاجي خليفة.
  2. . كان أبوه من رستاق فريدين من قرية تسمى سمجرد من قرى مرو فرأى في منامه كأنه جلس للبول فخرج من إحليله نار وارتفعت في السماء وأضاءت الأرض بناحية المشرق، وكان جاريته حاملًا ثم مضى إلى آذربيجان ومات بها. انظر سلم الوصول 2/276، لحاجي خليفة.
  3. .معنى مليشيا: تنظيمات مسلَّح تتشكل من قوات غير نظامية، ينتمون لطبقة أو جهة مشبوهة.

 

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. ارجو جمع كل المقالات والكتابات في هيئة المشروع السني وجعلها على اليوتيوب تحت عنوان مثلا ( يمثل انها صادرة عن المسروع السني ) لكي يستطيع القارئ قراءتها كلها وبطريقة متسلسلة … لتني كلما دخلت على التويتر اجد مقالات كهذه بالصدفة … فيضيق صدري لاني لا استطيع حصرها كلها لقراءتها كلها ( كقناة د. طه … افياء القديس ) ارجو الاهتمام بهذا الموضوع … وارسال رد كي اعلم انكم قرأتوه .. وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: