سياسةمقالاتمقالات أخرى

القصف على غزة.. وقاعة الهيثم

أ. رجاء العزام

هما سيناريو واحد لمخطط واحد ومستفيد واحد. أما المنفذان فمختلفان يلتقيان عند نقطة واحدة.

سبق وأن ردد الساسة وحكام العراق منذ ٢٠٠٣: أن العراق لن يكون ممرًا لأي حرب وقد كشف الواقع أن السلاح والقنابر والصواريخ المصنعة من إيران والتي دخلت عبر العراق توريدًا وصلت لحماس.

وبهذا تم دفع حماس لحرب يدفع أهل غزة فاتورتها حقبًا من التغريبة الغزاوية القادمة، فهل كان طوفانًا أم تخطيطًا مسبقًا وتجهيزًا من سنوات لهذا اليوم؟

لقد بدأت الحرب العالمية الثالثة منذ يوم ٧ تشرين الأول وبسببها ستُباد غزة أرضاً وناساً وستكون أثرًا بعد عين وما هي إلا بيعة مقبوضة الحساب في قم.

لقد باع سماسرة حماس غزة والغزاويين وسيتشرد أهلها وسُيتركون في مخيمات سيناء ومعان التي أُعدت منذ ست سنوات أو تزيد تلفحهم الشمس وتخرِّقهم الرمال وتقرصهم نوبات البرد حينًا.

أهل غزة سيترككم من كنتم تظنون بهم خيرًا وتحتقرون أنفسكم إلى أنفسهم..

وصلاتكم إلى صلاتهم..

لتلاقوا وحدكم ما لاقى أهل قاعة الهيثم من حرق بعد أن باع ريان الكلداني أهل ملّته لقآأني ومشروعه.

لن تجدوا مساندة. بل ستصدمكم الأيام التي ستتكشف عن زوائف تندمون عليها.

لا تنتظروا ما يُسمى محور المقاومة الشيعية؟

فهم طرف وشريك صفقة.

لا تغتروا بإخوان الكذابين فهم تجار السياسة التي تصب في صالح طهران.

فالصهاينة والشيعة يعد كل واحد منهم الخراب الذي يقومون به عقيدة تتوِّج جهودهم لخروج مخلص هؤلاء ومهدي هؤلاء فهما متماهيان.

متى تصحو وتصح أيها السني في العراق وسوريا، ولبنان، واليمن، وفلسطين؟

أيها المقهور عقلًا وفكرًا. المخدوع دينًا وإسلامًا بهؤلاء الذين أشبعوك شعارات وتصريحات وتهديدات أنت وليس غيرك جبهة هؤلاء وما شعاراتهم إلا باطنها وحقيقتها وجبهتها أنت وأرضك ودينك؟

وخذها من الأخير: إيران وذيولها لن يقاتلوا الصهاينة بل سيكونون ردءًا لهم. فدمهم وعروقهم متصلة بقلب واحد والهدف واحد.

لقد أعاد الزمان القصة وشتان لا سيان بين مستبصر وأعمه.

خذ مثلًا وواقعًا منذ بداية القصف الاسرائيلي على غزة، تم تدمير 7 مساجد:

• المسجد الغربي

• مسجد أحمد.

• مسجد العباس.

• مسجد السوسي.

• مسجد اليرموك.

• الأمين محمد.

• مسجد محمد الحبيب.

وحماس سبق لها أن فجرت مساجد ‪بحجة محاربة الإرهاب وتم قتل جميع المصلين بداخل هذه المساجد. مع أن فيديوهات التهديم وصلت لطهران وواشنطن إرضاءً لهما وتم التعمية على نشرها فلا الجزيرة ولا غيرها بثتها. وقد فعلها روافض العراق والنصيرية والحوثيين فالعمل والغاية متفق عليهما

اللهم ارحم أطفال غزة.. نساء غزة.. شيوخ غزة.. وأهلك مجرمي حماس ومن تعاون معهم.

اظهر المزيد

‫13 تعليقات

  1. نصيحة لوجه الله الكريم و يعلم الله سلامة النية اقول لك بكل اخلاص تجنب الحديث عن الاخوان قدر المستطاع لانه في زمن طغيان العلمانية لا يوجد غيرهم في الساحة و كل يؤخذ منه و يرد عليه الا صاحب القبر عليه الصلاة و السلام و تبقى النيات و التضحيات التي قدموها بوجه انظمة اضاعت مقدسات الامة في مواجهة اليهود و الامثلة لا تعد ولا تحصى و قاعدتهم الجماهيرية وصلت الى الهند و اندونيسيا و ماليزيا و الصين ناهيك عن اوروبا و افريقيا ..موقعك ممتاز و جهدك عظيم و فريد في كشف التغلغل الفكري للشيعة في تراثنا السني و هي سابقة غفلت عنها الامة ولا زالت فارجوك رجاءا لوجه الله ان تتجنب في الخلاف السني السني و الذي لا يستفيد منه سوى الشيعة ..صدقنبيا اخي الكريم لو اردت الاسهاب في موضوع الاخوان و الشيعة فعشرات الصفحات لا تكفي لاظهار الحقيقة و ارجو ان يتسع صدرك لي و نبقى مركزين على كشف قذارات الشيعة و ننظف تاريخنا و صحاحنا و مصنفاتنا من رواياتهم فهذا بحد ذاته جهد ليس بالقليل و جدا خطير و احوج ما تكون الامة اليه بمن فيهم الاخوان انفسهم في هذا الوقت

  2. انظروا الى اين وصل بنا الحال
    لا يشك الباحث بأن كتب الجرح والتعديل طافحة بأقوال أئمة الجرح والتعديل في مسائل العقائد، قلما تخلوا منها ترجمة قدحاً أو مدحاً، ولذلك كونت مادة دسمة وأساسية في مكونات الترجمة ومحتوياتها.
    ومع كل هذا الذي قدمنا، ومع كثرة دور هذه المسألة في كتب الجرح والتعديل فقد لاحظنا أن العلماء الجهابذة الأوائل فلما تأثروا بالعقائد عند إصدار الحكم النهائي على الراوي، بل كان الأساس في ذلك هو صدق الراوي وتثبته وصحة حديثه.
    ,ونرى من المفيد أن نضرب بعض أمثلة لذلك نتناول فيها أشهر العقائد المخالفة لأهل السنة والجماعة الذين كان المحدثون منهم. وأول ما يتبادر إلى الذهن توثيق كثير من الشيعة المحترقين والرواية عنهم، وهم بذلك التوثيق كأنهم يذكرون أن بدعته غير مؤثرة في وثاقته وصحة روايته، فقد سئل يحيى بن معين عن سعيد بن خثيم الكوفي فقال:كوفي ليس به بأس ثقة، فقيل ليحيى: شيعي؟ فقال: وشيعي ثقة، وقدري ثقة ().وقال في الحارث بن حصيرة الأزدي أبي النعمان الكوفي: خشبي ثقة وقال ابو داود: شيعي صدوق. والحارث هذا قال فيه ابن عدي: وهو أحد من يعد من المحترقين بالكوفة في التشيع (). وكان عباد بن يعقوب الرواجني الكوفي شيعياً جلداً، ومع ذلك فقد كان ابن خزيمة يقول:) حدثنا الثقة في روايته المتهم في دينه عباد بن يعقوب) () وقد وثقه ابو حاتم الرازي () واخرج له البخاري في صحيحه في كتاب التوحيد حديثاً واحدا مقروناً، حديث ابن مسعود: أي العمل أفضل (). وكان يعقوب هذا يشتم عثمان، ويزعم أن الله أعدل من أن يدخل طلحة والزبير الجنة لأنهما قاتلا علي بن أبي طاب بعد ان بايعاه () وذكر ابن عدي أنه كان يشتم السلف ويظهر مثالهم ()، فهو شيعي داعية الى بدعته كما قال ابن حبان () وبسبب اخراج البخاري له في صحيحه وتوثيق ابن حبان قال الحافظ ابن حجر في (التقريب)، (صدوق رافضي) ().
    ومن الأمثلة القوية على عدم اعتبار النقاد الجهابذة الأوائل للعقائد في توثيق الرواة هو عبد الرحمن بن صالح الأزدي العتكي، فقد ذكر عنه أنه كان يروي أحاديث سوء في مثالب أصحاب رسول الله ? وازواجه، وهو شيعي محترق كما قال مارون بن موسى الحمال وابن عدي ()، ومع ذلك قال الحسين بن فهم الحراني: رأيت يحيى بن معين وحبيش بن مبشر وابن الرومي بين يدي عبد الرحمن بن صالح جلوساً. وقال ابن محزر عن يحيى بن معين: لا بأس به (). وقال سهل بن علي الدوري: سمعت يحيى بن معين يقول: يقدم عليكم رجل من أهل الكوفة يقال له عبد الرحمن بن صالح ثقة صدوق شيعي لأن يخر من السماء أحب من أن يكذب في نصف حرف (). ولا بد أن ابن معين انما وثقه لمعرفته التامة به، وبصدقه وضبطه وابتعاده عن الكذب بسبب بدعته. وقال يعقوب بن يوسف المطوعي: كان عبد الرحمن بن صالح الأزدي رافضياً، وكان يغشى أحمد بن حنبل، فيقربه ويدينه، فقيل له: يا أبا عبد الله، عبد الرحمن بن صالح رافضي فقال: سبحان الله، رجل أحب قوماً من أهل بيت النبي ? نقول له: لا تحبهم؟ هو ثقة ().وقال موسى بن هارون: كان ثقة، وكان يحدث بمثالب أزواج رسول الله ? وأصحابه ().
    ومنهم فطر بن خليفة الذي اخرج له الإمام البخاري في صحيحه ()، قال عبد الله بن أحمد بن حنبل: سمعت أبي يقول كان فطر عند يحيى ثقة ولكنه خشبي مفرط. وسألت أبي مرة عنه فقال: ثقة صالح الحديث حديثه حديث رجل كيس الا انه يتشيع (). فانظر الى هذا الشيعي الغالي المفرط كيف وثقة امامان جبلان هما يحيى بن معين وأحمد بن حنبل مع ادراكهما لبدعته. وقد وثقه بعد ذلك يحيى بن سعيد القطان والعجلي والنسائي والدارقطني وابن سعد ونحوهم ().
    وكان محمد بن راشد الخزاعي الدمشقي، نزيل البصرة، المعروف بالمكحولي مشتملاً على غير بدعة كما قال الجوزجاني()، فقد ذكر أنه شيعي، وقالوا: معتزلي، وقالوا: قدري، وقالوا: كان يرى الخروج على الأئمة ()، ومع ذلك قال الامام أحمد بن حنبل: ثقة ثقة، قال: وقال لنا عبد الرزاق: ما رايت رجلاً أروع في الحديث منه، وفي رواية: أو أشد توقياً ()،وقال في موضع آخر: ثقة سمع من مكحول ()، وقال في موضع آخر: ثقة ليس به بأس (). وقال اسحاق بن منصور الكوسج ()، والمفضل بن غسان الغلابي ()، وابراهيم بن عبد الله ابن الجنيد ()، والعباس بن محمد الدوري ()، وابن طهمان () خمستهم عن يحيى بن معين: ثقة. وقال شعبة: ((صدوق، لكنه شيعي قدري)) (). وقال محمد بن عثمان بن أبي شيبة: سألت عليا، يعني ابن المديني، عن محمد بن راشد فقال: كان ثقة (). وقال أبو زرعة الدمشقي: قلت لعبدالرحمن بن إبراهيم دحيم: ما تقول في محمد بن راشد؟ فقال: ثقة وكان يميل إلى هوى (). فهذا الذي ابتلي بالعديد من البدع وثقة جهابذة الأئمة: شعبة، وابن معين، وابن المديني، وأحمد بن حنبل، ودحيم وغيرهم.
    ومنهم إسماعيل بن أبان الوراق الكوفي أحد شيوخ البخاري في الصحيح ()، قال ابراهيم بن يعقوب الجوزجاني: كان مائلاً عن الحق، ولم يكن يكذب في الحديث ()، قال ابن عدي: (يعني ما عليه الكوفيون من تشييع، اما الصدوق، فهو صدوق في الرواية)) ().
    ومنهم عبد الملك بن اعين الكوفي الذي خرج له الشيخان مقروناً ()، فقال قال الحميدي عن سفيان بن عيينة:حدثنا عبد الملك بن اعين شيعي عندنا، رافضي صاحب راي (). وقد وثقة العجلي ()،وقال ابو حاتم الرازي: ((هو من عتق الشيعة، محله الصق، صالح الحديث يكتبه حديثه)) ().
    <<

  3. غزة هي التي تدفع ثمن الحماقات والخيانات والخذلان… هي التي تدفع الدماء.. دماء الاطفال والنساء والشيوخ…. ما اسهل ان ترص الحروف الى بعضها وتخرج خطاب يهيج الجماهير لكن الاصعب بعد ان تنهي ذلك الخطاب ان تفتح شاشة التلفاز او هاتفك وتشاهد انهار الدماء وحجم الألم الذي يعانيه شعب محاصر يواجه عدو متوحش من جهة واذيال ايران من جهة اخرى.

  4. بارك الله جهودكم أ.عزام وسدد عزيمتكم وعزمكم.
    الكثير من هوجاء الناس تستجشها العواطف التي لا تزال تعيش سبات عقول لم ينمو التفكير بساحة واقعها ولم يحرك الوعي فيما يحاك حولها.انها تعيش نشوة حلم سرعان ماتفيق منه على وقع كارثة تتركها أثرا بعد عين.
    أي نصر يتحدث عنه سماسرة الحروب وسفهاء الأحلام.؟..هل يستطيع حماية شعب أعزل عن السلاح بعد تفحير وحوش الإجرام عليهم.؟
    .أم سيتركونهم لمصيرهم المدمر وسط هتافات وشعارات تلهب عواطف الحيارى بلا ملاذ سوى خيال الموت والهدم والتشريد!!..
    هذه موازين من أحرق نفسه فشوى شعبه ليشبع لهيب عواطف إيران التي أغرقت مغفلي حماس لتنجو قاربها..
    والاحمق من آذى نفسه لأجل غيره.
    وحينها لن ينفع المتحمسون حماس.هم..
    فلات حين مندم .

  5. بورك قلمك مقال رائع يحمل في سطوره
    حقيقة سماسرة غزة ودمارهم لفلسطين
    وهذه مهمتهم الموكلة لهم من قبل إيران ???????? الحاقدة
    نتمنى أن نجد حضورك الدائم في موقع التيار السُني
    ونقرأ كتاباتك القيمة.

  6. جزاك الله خيراً مقال يبين مدى خطورة ايران على العرب

    ‏ وتدخلها في قضية الفلسطينية عبر دفع ميلشياتها في هذه القضية وتسقيط حكام العرب من قبل الخونة

  7. جزاكم الله خيرا على هذا المقال الذي بينت فيه الحقيقة
    التي تراد لسنة المنطقة بدأ من الأحواز المنسية حتى اليمن الأبية
    و هذه نتيجة غياب الوعي والفكر والمشروع الذي يجب أن يأخذ دوره ومكانته الطبيعية ويتسيد الساحة لوضع العلاج والدواء لهذا الداء المستفحل !
    جزاكم الله خيرا وفقكم الله

  8. اهل غزة سيترككم من كنتم تظنون بهم خيرًا وتحتقرون أنفسكم إلى أنفسهم..
    وصلاتكم الى صلاتهم
    مااروع هذا الوصف

  9. الاسباب التي دعت حماس الهجوم على مستوطنات اسرائيل تدمير فلسطين بأوامر من إيران حتى لاتستقل فلسطين وترجع إلى الحاضنة العربية وتخرج من قبضة إيران لأغراض سياسية تستفيد منها إيران ضد العرب لخدمة مصالحها الخاصة ومشروعها الفارسي في الشرق الأوسط

  10. الواقع يطغى على ما يكرر ويسمع لكن للاسف الاغلبية تضع اللوم على العرب و تغطي على افعال حماس و تبعيتها لايران و الابرياء هم من يدفعون ثمن هذه الحقيقة

  11. كل يوم يتكشف لنا وجه جديد من الخسة والخيانة ،كلٌل له مشروع يسعى لتحقيقة وتدور من حولنا الاحداث ولا نحرك ساكن سوى الدعاء والعويل والنتيجة التشريد والقتل والتهجير
    فمتى يكون لنا مشروع نتحرك ونحرك العالم من اجله ونكون نحن نُدوَ الاحداث لا الاحداث تدول علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى